مراجع في مصطلح الحدبث واللغة العربية

كتاب الكبائر_لمحمد بن عثمان الذهبي/تابع الكبائر من... /حياة ابن تيمية العلمية أ. د. عبدالله بن مبارك آل... /التهاب الكلية الخلالي /الالتهاب السحائي عند الكبار والأطفال /صحيح السيرة النبوية{{ما صحّ من سيرة رسول الله صلى ... /كتاب : عيون الأخبار ابن قتيبة الدينوري أقسام ا... /كتاب :البداية والنهاية للامام الحافظ ابي الفداء ا... /أنواع العدوى المنقولة جنسياً ومنها الإيدز والعدوى ... /الالتهاب الرئوي الحاد /اعراض التسمم بالمعادن الرصاص والزرنيخ /المجلد الثالث 3. والرابع 4. [ القاموس المحيط - : م... /المجلد 11 و12.لسان العرب لمحمد بن مكرم بن منظور ال... /موسوعة المعاجم والقواميس - الإصدار الثاني / مجلد{1 و 2}كتاب: الفائق في غريب الحديث والأثر لأبي... /مجلد واحد كتاب: اللطائف في اللغة = معجم أسماء الأش... /مجلد {1 و 2 } كتاب: المحيط في اللغة لإسماعيل بن ... /سيرة الشيخ الألباني رحمه الله وغفر له /اللوكيميا النخاعية الحادة Acute Myeloid Leukemia.... /قائمة /مختصرات الأمراض والاضطرابات / اللقاحات وما تمنعه من أمراض /البواسير ( Hemorrhoids) /علاج الربو بالفصد /دراسة مفصلة لموسوعة أطراف الحديث النبوي للشيخ سع... / مصحف الشمرلي كله /حمل ما تريد من كتب /مكتبة التاريخ و مكتبة الحديث /مكتبة علوم القران و الادب /علاج سرطان البروستات بالاستماتة. /جهاز المناعة و الكيموكين CCL5 .. /السيتوكين" التي يجعل الجسم يهاجم نفسه /المنطقة المشفرة و{قائمة معلمات Y-STR} واختلال الص... /مشروع جينوم الشمبانزي /كتاب 1.: تاج العروس من جواهر القاموس محمّد بن محمّ... /كتاب :2. تاج العروس من جواهر القاموس /كتاب تاج العروس من جواهر القاموس /كتاب : تاج العروس من جواهر القاموس

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021

........................نزهة النظر شرح نخبة الفكر

 نزهة النظر شرح نخبة الفكر من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

نزهة النظر بشرح نخبة الفكر
نزهة النظر في توضيح نخبة الفكر في مصطلح أهل الأثر
معلومات الكتاب
المؤلف الحافظ ابن حجر العسقلاني
الناشر شركة الشهاب الجزائر
الفريق
المحقق أبو عبد الرحيم محمد كمال الدين الأدهي

نزهة النظر بشرح نخبة الفكر. كتاب في مصطلح الحديث ألفه الإمام شيخ الإسلام الحافظ ابن حجر العسقلاني، وهو شرح لكتابهِ (نخبة الفكر في مصطلح أهل الأثر)، الذي هو ملخص لمقدمة ابن الصلاح في علم الحديث النبوي على طريقة ابتكرها ابن حجر.

مخطوط شرح شرح النخبة لمؤلفه محمد عبد الرؤوف المناوي

ولقد ألف الشيخ محمد عبد الرؤوف المناوي كتاباً في شرح شرح النخبة.

أسباب تأليف الكتاب

ذكر ابن حجر في مقدمة كتاب نخبة الفكر، أنه سأله بعض الاخوان أن يلخص له المهم من مقدمة ابن الصلاح، قال: فلخصته في أوراق لطيفة، سميتها : (نخبة الفكر في مصطلح اهل الأثر) على ترتيب ابتكرته أو سبيل انتهجته مع ما ضممته اليه من شوارد الفرائد وزوائد، فرغب اليّ ثانيا أن أضع عليها شرحا يحل رموزها، ويفتح كنوزها، ويوضح ما خفي على المبتدئ من ذلك فأجبته إلى سؤاله رجاء الاندراج في تلك المسالك، فبالغت في شرحها في الإيضاح والتوجيه، ونبهت على خبايا زواياها، لأن صاحب البيت أدرى بما فيه، وظهر لي أن إيراده على صورة البسط أليق، ودمجها ضمن توضيحها أوفق، فسلكت هذه الطريقة القليلة السالك.

مواضيع الكتاب

مراجع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق